تكنلوجيا ومعلومات

فورد تطلق تقنية جديدة تسمح بقيادة السيارة دون استخدام اليدين

في خطوة ثورية في عالم السيارات، أعلنت شركة فورد عن تقنية جديدة تسمح للسائق بقيادة السيارة بدون استخدام اليدين. هذه التقنية تعتمد على نظام متطور من الكاميرات والحساسات والرادارات التي تتابع حركة الطريق والمركبات المحيطة بالسيارة، وتتحكم في السرعة والاتجاه والفرامل بشكل آلي.

وفقا لفورد، فإن هذه التقنية تهدف إلى تحسين راحة وأمان السائق، وتقليل التوتر والإرهاق الناجم عن قيادة السيارة في ظروف مختلفة. كما تساعد على توفير الوقود والحد من انبعاثات الكربون.

ولكن هذه التقنية لا تعني أن السائق يستطيع الاسترخاء تماما أو الانشغال بأمور أخرى أثناء القيادة. فالسائق مطالب بالبقاء متيقظا ومتابعا للطريق، وأن يكون مستعدا للتدخل في أي لحظة في حال حدوث أي طارئ أو خلل في النظام. كما أن هذه التقنية متوافقة فقط مع بعض الطرقات المعتمدة من قبل فورد، والتي تغطي حوالي 160 ألف كيلومتر في أمريكا الشمالية.

فورد تخطط لإطلاق هذه التقنية في عام 2023، كجزء من خطتها لإنتاج سيارات ذاتية القيادة في المستقبل. وستكون هذه التقنية متاحة في بعض طرازات فورد، مثل موستانج ماخ إي، وفورد إف-150. وستكون هذه التقنية خيارا اختياريا يمكن للزبائن شراؤه مع سياراتهم، أو تفعيله لاحقا عبر التحديثات اللاسلكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى