سوريا

قتــلى وجرحي في “انزال جوي” لـ التحالف الدولي بحلب

نفذت قوات التحالف الدولي فجر الإثنين غارة جوية تلاها عملية إنزال في قرية السويدة بالقرب من بلدة الغندورة بريف جرابلس شرقي حلب، وذلك في إطار الجهود المستمرة لمحاربة تنظيم داعش.


وأفاد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جو بوسينو بأن قائدًا بارزًا في التنظيم قد قتل في هذه العملية، موضحًا أن هذا القائد كان يخطط لعمليات التنظيم ومسؤولًا عن التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا، دون الكشف عن هويته.

وأضاف المتحدث أن العملية الأمريكية أدت أيضًا إلى مقتل عنصرين آخرين مسلحين، فيما لم تسفر عن وفيات في صفوف الجنود الأمريكيين.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن العنصرين اللذين قتلا هما عنصرين في فصيل صقور الشمال وقد تم قتلهما بطريق الخطأ، حيث كانا يقفان أمام مقرهم القريب من موقع الغارة. وأشارت المصادر إلى أن الغارة الجوية استهدفت منزل شخص يدعى “عايد الهلال” والمعروف باسم “أبو طالب السفراني”.

تأتي هذه العملية في إطار جهود التحالف الدولي لمحاربة “تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وتدمير بنيته التحتية وقطع خطوط إمداده. وتؤكد هذه العملية أن الحرب ضد الإرهاب مستمرة وأن الجماعات الإرهابية لن تجد لها مكانًا آمنًا للقيام بأنشطتها الإجرامية. ويعتبر القضاء على القيادات البار.

هذه العملية ضمن إطار الجهود العسكرية المستمرة التي يقوم بها التحالف الدولي في سوريا، والتي تستهدف محاربة الجماعات المتطرفة من أجل مكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. وقد سبق للتحالف الدولي تنفيذ عدة عمليات في المناطق التي تسيطر عليها تركيا، وهذا يعكس حجم الجهود العسكرية التي يقوم بها التحالف في المنطقة وتصميمه على مواصلة مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً : داعش تقتل اكثر من 43 شخصًا من جامعي الكمأة في دير الزور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى