سوريا

هجمات متفرقة ضد ميليشيا قسد وإيران في دير الزور

العشائر العربية استهدفت مواقع ميليشيا قسد

ارتفعت وتيرة الهجمات ضد ميليشيات قسد وإيران على جانبي نهر الفرات في محافظة دير الزور.

ووفق صفحات إخبارية محلية فإن مقاتلين من العشائر العربية استهدفوا حواجز تابعة لميليشيا قسد في حقل الصيجان والبصيرة والشحيل، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

وأضافت الصفحات الإخبارية أن ميليشيا قسد أطلقت عدداً من قذائف الهاون باتجاه مناطق سيطرة النظام والمليشيات الإيرانية على الضفة الأخرى من نهر الفرات دون ورود أنباء عن خسائر.

في سياق آخر شنّت خلايا تابعة لتنظيم داعش هجمات استهدفت مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في منطقة الشامية غرب نهرب الفرات.

ولفتت مصادر محلية إلى أن عناصر التنظيم هاجموا ثكنة مشتركة للفرقة ١٧ والأمن العسكري في منطقة الشيحا بظهرة التبني، أدت لانسحاب عناصر النظام ومن ثم استهداف المنطقة بمدفعية النظام الموجودة في منطقة الإذاعة.

كما هاجم عناصر للتنظيم يقودون دراجات نارية نقطة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني من جهة قرية الصالحية بريف مدينة البوكمال الغربي.

وعقب الهجمات انسحب عناصر تنظيم داعش من المواقع التي سيطروا عليها لساعات من قوات النظام في بادية بلدتي ‎التبني و ‎معدان بريف ‎ديرالزور الغربي، وذلك عقب مقتل عناصر لقوات النظام وجرح وأسر آخرين واستيلائهم على سيارة عليها مدفع 57 مم مع ذخيرته وتدمير 3 سيارات عسكرية رباعية الدفع من نوع “بيك آب”.

شاهد أيضاً : ميليشيا إيران تستخدم “مطار بلي” في دمشق لتهريب الأسلحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى