تكنلوجيا ومعلومات

ما هي الميزة التي تخلت عنها مايكروسوفت في ويندوز 11 ولماذا؟

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل “ويندوز”، فربما تكون معتادًا على استخدام زر “برنت سكرين” لأخذ لقطات شاشة بسهولة وسرعة. لكن هل تعلم أن هذه الميزة الكلاسيكية قد تختفي قريبًا من “ويندوز 11“؟

ما هي الميزة التي تخلى عنها “ويندوز 11“؟

أطلقت مايكروسوفت نظام التشغيل “ويندوز 11” في أكتوبر/تشرين الأول 2021، وقد أضاف نظام التشغيل تدريجيًا المزيد من الميزات التي تهدف إلى جعل حاسوبك الخاص أفضل قليلا. لكن الأمر هذه المرة مختلف، فنظام “ويندوز” من مايكروسوفت سيتخلى عن ميزة كلاسيكية موجودة منذ ما يقارب عقدين من الزمن في لوحات مفاتيح الحاسوب الشخصي، وهي خاصية “برنت سكرين”.

شاهد أيضاً : واتساب تستنسخ مجموعات تيلغرام تحت مسمى النشرة الإخبارية

زر “برنت سكرين” الموجود على لوحات مفاتيح الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز يأخذ لقطة شاشة وينسخها تلقائيًا حتى يتمكن المستخدمون من لصقها في تطبيق آخر، مثل تطبيقات الرسم أو تعديل الصور. والآن، ومع التحديث القادم لنظام التشغيل “ويندوز 11” المعروف بالرمز “كيه بي 5025310” ستتغير هذه الخاصية، حيث سيفتح زر “برنت سكرين” أداة القطع “سنايبنغ توول” من مايكروسوفت بدلا من ذلك.

أداة القطع هي أداة مضمَّنة في نظام ويندوز تسمح لك بالتقاط جزء من شاشة حاسوبك بشكل حر أو مستطيل أو نافذة أو شاشة كاملة. يمكنك أيضًا إضافة بعض التأثيرات والتعديلات على لقطات الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى