سوريا

لجنة الحراك في إدلب تعلن دعوتها للحوار مع “هيئة تحرير الشام”

لجنة الحرالجنة الحراك في إدلب تعلن تشكيلها وتدعو للحوار مع "هيئة تحرير الشام"ك في إدلب تعلن تشكيلها وتدعو للحوار مع "هيئة تحرير الشام"

أعلن “تجمع الحراك الثوري” في مدينة إدلب تشكيل لجنة خاصة بهدف التواصل والحوار مع “هيئة تحرير الشام” وحكومة “الإنقاذ”، في خطوة تهدف إلى تهدئة التوترات وتحقيق التسوية السلمية بعد سلسلة من الأحداث المتصاعدة في المنطقة.

اللجنة، التي شكلتها مجموعة تضم رابطة أهل العلم في الشمال السوري وإتحاد التنسيقيات ومبادرة الكرامة، تعكس رغبة وأضحة في إستجابة لدعوات الصلح والحوار المجتمعي.

تأتي هذه الخطوة بعد حوادث إعتداء على متظاهرين في بنش وجسر الشغور، حيث تطالب المجموعة بسحب العسكريين من الشوارع والحد من التصعيد العسكري.

رئيس “التجمع الحراكي” أكد أن اللجنة تهدف إلى إنشاء منصة للحوار بين الإطراف المعنية، بهدف إيجاد حلول للخلافات السياسية والتوترات الحالية، مع التأكيد على أهمية تحقيق العدالة وأحترام حقوق الإنسان في جميع الأوقات.

من جانبهم، أشار نشطاء ومحللون إلى أن الوضع في إدلب يتجه نحو مرحلة حساسة تتطلب من الأطراف المتنازعة التفاوض بروح من الصلح والتسامح، من أجل تفادي المزيد من التصعيد وحماية الاستقرار الإقليمي.

اقرأ أيضاً: هيئة تحرير الشام: ادعاءات التغيير واستمرار النهج الدكتاتوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى