Categories: سوريا

قمع بالرصاص والمتهم الاول القوة المشتركة للجيش الوطني

قمع المتظاهرين السلميين بالرصاص الحي وأصابع الاتهام تشير إلى القوة المشتركة التابعة للجيش الوطني السوري.

نظم سوريون مظاهرة سلمية في مدينة عفرين للتعبير عن غضبهم تجاه العنصرية التي يتعرض لها أشقائهم على الأراضي التركية.و سرعان ما قوبلت المظاهرة بالرصاص الحي في مبنى السرايا وسط عفرين شمال حلب.

كما شهدت مدينة عفرين اليوم أحداثاً دامية ومأساوية، بحسب شهادات الاهالي و المتظاهرين حيث قامت القوات التركية والقوة المشتركة التابعة للجيش الوطني السوري بقمع المتظاهرين السلميين الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم للسياسات الحالية والممارسات العنصرية ضد السوريين.

بدأت الاحتجاجات صباح اليوم في مختلف مناطق الشمال السوري بما فيهم عفرين، حيث تجمع مئات من المواطنين السوريين في مظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقهم ورفضهم للتصريحات التركية والتنديد بالأعمال العنصرية التي يتعرض لها السوريون في تركيا و آخرها إحداث قيصري. إلا أن الأمور سرعان ما تحولت إلى مواجهات عنيفة بعدما أطلق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين لإنهاء الاحتجاجات.
أكدت مصادر خاصة لوكالة الصحافة السورية أن القوات التركية ومقاتلي القوة المشتركة في الجيش الوطني السوري استخدموا الرصاص الحي لقمع المتظاهرين، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وسقوط عشرات الجرحى، بينهم حالات حرجة. وبحسب المصادر، كانت هناك مجموعات تابعة للقوة المشتركة تشارك الجيش التركي في عملية القمع، متمثلة في مجموعة نضال خليل وأبو حيدر الصياد في الصفوف الأمامية لهذه العمليات القمعية.

تواصلت وكالة الصحافة السورية مع قيادة القوة المشتركة للحصول على معلومات دقيقة حول مشاركة القوة في قمع المتظاهرين. نفت القوة المشتركة اصطدامها مع المتظاهرين أو الاعتداء على أي مدني خلال أحداث مدينة عفرين، وأوضحت أنها تدخلت بالتنسيق مع وزارة الدفاع لحماية مقرات المؤسسات الرسمية الحكومية والمرافق العامة من التخريب. وأكدت أنه تم إعطاء التعليمات لكافة العناصر بعدم استخدام السلاح في وجه المتظاهرين وضمان حرية التظاهر، مع رفض التخريب الممنهج الذي مارسه البعض مستغلين حالة الغضب الشعبي.

الأنباء الأولية، التي لا تزال غير مؤكدة بسبب الوضع الأمني المتوتر في عفرين، تشير إلى وقوع أكثر من ثلاثين إصابة وأربعة شهداء، معظمهم من المدنيين، بالإضافة لتعرض أملاك المدنيين للدمار نتيجة استخدام السلاح من قبل الجيش التركي. كما تتحدث أنباء أخرى عن سقوط خمسة قتلى من الجيش التركي بعد تحول المنطقة إلى ساحة مواجهات عنيفة.

شاهد ايضاً : تصريحات مجاملة بين الأسد و أردوغان

فريق التحرير

Recent Posts

إجتماع أمني في دير الزور: حظر أجهزة الاتصال اللاسلكي

اجتمع قادة ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، مع مسؤولي ميلشيا "حزب الله" اللبناني و ميليشيا "حزب…

14 ساعة ago

مجموعات أهلية تصادر دراجات نارية لحماية طلاب السويداء

صادرت مجموعات أهلية في محافظة السويداء عدة دراجات نارية من أمام أبواب مدارس المدينة.

14 ساعة ago

تسجيل 6 حالات اعتقال في الرقة خلال أسبوع على يد ميليشيا قسد

تواصل ميليشيا قسد وأذرعها الأمنية الانتهاكات بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.

15 ساعة ago

حزب الله يجري تدريبات مع قوات نظام الأسد في ريف دمشق

أجرى "حزب الله" اللبناني, بالتعاون مع قوات النظام السوري، تدريبات خاصة لعناصرهما في ريف دمشق،…

يومين ago

ما الذي جرى في فعالية الائتلاف الوطني في ناحية جنديرس شمال حلب؟

فعالية الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في ناحية جنديرس بريف عفرين شمال حلب

يومين ago

إنتهاكات مستمرة من قبل الميلشيات الإيرانية في سورية

استولت الميليشيات الإيرانية على منازل جديدة في البوكمال بأوامر من قيادي إيراني، وسط تطور جديد…

يومين ago