سوريا

عملية تبادل الأسرى بين الجيش الوطني السوري وقوات قسد

العملية جاءت بدافع إنساني

أصدرت القوة المشتركة في الجيش الوطني السوري بيانًا صحفيًا حول عملية ناجحة لتبادل الأسرى مع قوات قسد. أعلنت القوة المشتركة عن نجاح عملية تحرير أربعة معتقلين كانوا محتجزين لسنوات طويلة في معتقلات تنظيم PKK-PYD الإرهابي، الذين أصدر بحقهم حكم الإعدام.

وفقًا للبيان، تمت هذه العملية مقابل تسلم جثث أربعة مقاتلين من التنظيم الإرهابي، الذين شاركوا في محاولة فاشلة لاقتحام محور بصلحايا ضمن منطقة عمليات غصن الزيتون في تاريخ 30 يناير 2024.

وأكد البيان أن هذه العملية جاءت من دافع إنساني، يهدف إلى تحرير الأشخاص الذين يعتبرونهم إخوتهم المغيبين قسرًا في سجون التنظيم.

وتمنى البيان التوفيق للجميع في تحرير سوريا من نظام الأسد وحلفاء التنظيم PKK-PYD، وأن ينجحوا في تحرير جميع المعتقلين والانتقام لشهدائهم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها تبادل للجثث بين الجيش الوطني السوري وقوات قسد. فقد تم التبادل سابقًا في 27 مارس 2021، عندما أجرت الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) عملية تبادل للجثث تحت وساطة روسية في ريف بلدة عين عيسى شمالي الرقة. تم تنظيم العملية بحضور الصليب الأحمر الروسي، الشرطة العسكرية الروسية، وقياديين من الجانبين. وتضمنت العملية تسليم جثث ثلاثة مقاتلين من الجيش الوطني، مقابل تسليم سبع جثث لعناصر من قسد، سحبها مقاتلو الجيش الوطني خلال كمين في 24 مارس 2021.

اقرأ أيضاً: العفو الدولية تطالب الأردن بإيقاف قرار ترحيل لاجئ سوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى