سوريا

سلسلة من الأحداث الأمنية والعسكرية في عدة مناطق سورية

سلسلة من الأحداث الأمنية والعسكرية في عدة مناطق سورية

شهدت مناطق مختلفة في سوريا سلسلة من الأحداث الأمنية والعسكرية خلال الساعات الماضية، تركزت في محافظات دير الزور، حمص، والبادية السورية.

في دير الزور، أفادت مصادر محلية بوقوع انفجارات في محيط القاعدة العسكرية لقوات التحالف الدولي في حقل العمر النفطي. وأكدت المصادر أن هذه الانفجارات ناتجة عن تدريبات عسكرية تجريها قوات التحالف بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي في سماء المنطقة. وفي تطور آخر، انسحب حاجز الصنور التابع لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الواقع عند مدخل بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي. جاء هذا الانسحاب بعد استهداف الحاجز من قبل مجهولين، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الحاجز.

أما في البادية السورية، فقد شن مجهولون هجوماً على مقر للفرقة 26 التابعة لقوات النظام في منطقة البيارات قرب تدمر. أسفر الهجوم عن أسر 8 عناصر من قوات النظام واقتيادهم إلى عمق البادية دون وقوع اشتباكات أو تبادل لإطلاق النار.

وفي ريف حمص الشرقي، قُتل عنصران من قوات النظام وتم حرق صهريجين لنقل النفط إثر هجوم نفذه تنظيم الدولة في منطقة وادي عبيد. وأفادت مصادر محلية بأن الهجوم استهدف قافلة صهاريج محملة بالنفط، مما أدى إلى اشتعال النيران في الصهاريج ومقتل العنصرين.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات الأمنية والعسكرية في سوريا، حيث تستمر الاشتباكات والهجمات المتفرقة في مختلف المناطق، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والإنساني في البلاد.

اقرأ أيضاً: هاكان فيدان ينفي تغيير موقف أنقرة من المعارضة السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى