سوريا

تقرير يكشف علاقة حزب البعث بهجوم داعش على قرى السويداء عام 2018

شبكة السويداء حصلت على التقرير من داخل مقر حزب البعث في شهبا


كشفت شبكة السويداء 24 عن أحد التقارير الذي تم العثور عليه داخل شعبة حزب البعث في مدينة شهبا بريف المحافظة، يتعلق بتنظيم داعش وهجومه على القرى الشرقية منتصف عام 2018.

ويتهم التقرير الذي نشرته الشبكة عنصرين من “الرفاق” في فصيل كتائب البعث، بنقل عناصر تابعين لتنيظم داعش الإرهابي من البادية الشرقية باتجاه قرى المحافظة ومن ثم إلى دمشق.

كما لفت التقرير إلى أن العنصرين يقومون بتهريب الأجهزة الكهربائية والمواد التموينيية لصالح تنظيم داعش في البادية الشرقية، مقترحين أن يتم فصل العنصرين التابعين لكتائب البعث.

ونوّهت الشبكة إلى أنها أخفت أسماء العنصرين المتهمين بالتقرير لوجود احتمال أن يكون التقرير كيديّاً، وهو ما يحتاج لمزيد من التدقيق بحسب وصفها، مشيرة إلى وصول مئات التقارير الأمنية من محتويات حزب البعث والتي تعمل على أرشفتها ونشر بعضها لتوضيح آليات تعامل الحزب وتجاوزاته للقانون والدستور.

ويصادف التقرير تاريخ التاسع من تموز 2018، أي قبل نحو أسبوعين من هجوم تنظيم داعش الدموي على ريف محافظة السويداء الشرقي والذي أدى لمقتل أكثر من 215 شخصاً، فيما بلغت حصيلة قتلى التنظيم نحو 63 عنصراً من بينهم 7 فجّروا أنفسهم بأحزمة ناسفة.

شاهد أيضاً : الاستخبارات التركية: تحييد مسؤول المسيّرات في ميليشيا قسد داخل سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى