سوريا

تعرف على المعتقلات التابعة لميليشيات إيران في سوريا

المعتقلات الطائفية التابعة لإيران في سوريا


مصادر خاصة تكشف لوكالة الصحافة السورية عن أخطر معتقلات الموت الطائفية في سوريا في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات إيران والمليشيات الموالية لها.

سجن حركة النجباء
يقع هذا السجن الخاص في جبل الواحة المطل على مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي، قرب القاعدة العسكرية التي أنشأتها الميليشيات الإيرانية قرب معامل الدفاع، وأطلق عليه “سجن الهنغار”. يعتبر من أخطر السجون التي أنشأتها الميليشيات الإيرانية في سوريا، حيث تتم فيه ممارسة أقسى أنواع التعذيب على السجناء وإجبارهم على التنازل عن ممتلكاتهم. يحيط بالسجن سور خارجي وسياج من الأسلاك الشائكة، مع وضع كاميرات مراقبة وأجهزة كشف ليلية. كما تم نشر المحارس والمضادات الأرضية والجوية، نظراً لأهمية المنطقة كونها تحتوي، بالإضافة إلى السجن، على قاعدة عسكرية مسؤولة عن حماية معامل الدفاع التي تستخدم لتحديث الأسلحة والصواريخ.

سجن حي التمو
تمتلك ميليشيا الحرس الثوري الإيراني سجناً سرياً في حي “تمو” بمدينة الميادين شرقي سوريا. وهو عبارة عن بناء مؤلف من طابقين يحوي على زنزانات جماعية وأخرى انفرادية حسب التهمة الموجهة للشخص، بالإضافة لوجود عدة غرف للتحقيق وأخرى للتعذيب. يُحيط بالسجن سواتر ترابية كبيرة من جميع الجهات، كما أنه مزود بكاميرات حرارية ووسائط اتصال متنوعة، لتأمين التواصل بين محيط السجن وداخله. يوجد ضمن السجن مرآب توضع فيه سيارات العاملين ضمنه، ويقدر عددهم بـ 25 (محققين وإداريين).

والجدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني لديه عدة سجون في المنطقة، منها سجن مطار حمدان في البوكمال، وسجن في مدينة الميادين، وسجن بجوار معسكر الطلائع في دير الزور، وآخر في صحراء حمص بمدينة تدمر أنشئ نهاية عام 2019. كل تلك السجون هي سجون سرية، اعتقلت أهالي المنطقة وقتلت منهم آلافاً في تلك المعتقلات، وتعتبر تلك السجون غير تابعة لمليشيات النظام السوري.
اقرأ أيضاً: افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى