سوريا

تركيا تعلن تحييد عناصر لميليشيا قسد شمال سوريا بينهم مسؤول بارز

الجيش التركي يواصل عملياته العسكرية ضد "قسد" ويقتل 10 خلال أسبوع

تواصل القوات التركية عمليات تصديها لعناصر ميليشيا قسد شمال سوريا، حيث أعلنت خلال الأسبوع الأخير تحييد 10 عناصر بينهم مسؤول بارز نتيجة العمليات المتواصلة.

وتمكنت الاستخبارات التركية من تحييد المدعو “فخر الدين طولون” المسؤول عن تزويد الميليشيا بالأسلحة الثقيلة في عملية جرت بمنطقة الرميلان في ريف الحسكة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية أن طولون المعروف باسم “خيري سرهات” كان مدرجاً ضمن قائمة المطلوبين من قبل الإنتربول بنشرة حمراء، وكان يتولى إمداد ميليشيا قسد بالأسلحة الثقيلة في سوريا والعراق وإيران منذ عام 1992.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد عنصرين تابعين لـ “قسد” كانا يستعدان لمهاجمة منطقة درع الفرات في ريف حلب الشرقي.

وجاء الإعلان عقب تمكن القوات التركية يوم الجمعة الماضي من تحييد 3 عناصر تابعين للميليشيا كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم على منطقة عملية نبع السلام في ريفي الرقة والحسكة.

كما أكدت الدفاع التركية تحييد 4 عناصر من “قسد” في منطقة عملية غصن الزيتون بريف حلب الشمالي أثناء تحضيرهم لهجوم في المنطقة.

وخلال الشهر الماضي كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تدمير قوات بلاده 194 هدفاً وتحييد 162 إهابياً نتيجة للعمليات العسكرية خلال الأيام العشرة الأولى، مشيراً إلى أن أنقرة ستواصل تنفيذ العمليات ضد التنظيم الإرهابي والمناطق الخاضعة لسيطرته بـ”حزم وشدة وفعالية أكبر”، ومؤكداً على أن بلاده لن تسمح على الإطلاق بتواجد إرهابي واحد ولا بإنشاء ممر إرهابي على حدودها.

شاهد أيضاً : اليوم العالمي لوقف العنف ضد النساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى