سوريا

“تجمع القوى المحلية” يعتقل عنصرين من قوات الأسد.. ما هدفه؟

العملية جاءت بعد إطلاق سراح ضابطين و3 عناصر من قوات الأسد

في خطوة تصعيدية جديدة.. أعلن فصيل “تجمع القوى المحلية” في السويداء، احتجاز عنصرين من قوات الأسد برتبة صف ضابط، بعد إطلاق سراح ضابطين و3 عناصر.

وذكر الفصيل في بيان، أن احتجاز العنصرين يأتي استكمالاً للضغوط في قضية المعتقلين الثلاثة: سلمان وبهاء الشاعر، ومرهف الحناني، محذّراً من عمليات تصعيد أخرى.

وفي وقت سابق يوم الإثنين 23 تموز، وبعد مرور حوالي الأسبوعين على احتجاز فصيل “تجمع القوى المحلية” في السويداء لضابطين وثلاثة عناصر من الجيش والأجهزة الأمنية، بهدف مقايضتهم على ثلاثة معتقلين، أكدت مصادر محلية الإفراج عن المحتجزين الخمسة في حادثة تضاربت الأنباء حولها.

وذكرت شبكة السويداء 24 أن الضابطين والعناصر الثلاثة كانوا محتجزين طيلة الفترة الماضية في قرية الحريسة شرق السويداء، حيث تم إطلاق سراحهم بالتعاون مع بعض الأهالي في عملية وصفت بالـ “أمنية”.

وأوضح الفصيل أن ما حصل كان مفاجئاً، مضيفاً أن أحد المكلفين بحراسة المحتجزين “قبض مبلغاً مالياً” وقام بتهريب المحتجزين بالتعاون مع بعض الأشخاص، واصفاً ما حصل بالـ “الخيانة”.

وشدد الفصيل على أنه ما زال يتبنى قضية الإفراج عن المعتقلين الثلاثة وأن “الرد قادم”.

واحتجز الفصيل قبل أسبوعين الضابطين والعناصر الثلاثة في السويداء، رداً على اعتقال الأجهزة الأمنية للشابين مرهف الحناني وسلمان الشاعر بعد تسليمهما من السلطات اللبنانية، واستمرار اعتقال المواطن بهاء الشاعر منذ أكثر من شهرين.

ونقلت شبكة السويداء 24 عن مصدر وصفته بالمطلع على المفاوضات، أن الأجهزة الأمنية كانت ترفض الإفراج عن المعتقلين الثلاثة، وتطلب إطلاق سراح المحتجزين الخمسة في السويداء مقابل تسهيل الإجراءات القضائية المتعلقة بالمعتقلين.

اقرأ أيضاً: روسيا تؤكد الاتصالات وتركيا تنفي لقاء أردوغان والأسد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى