سوريا

بهدف إطلاق سراح معتقل.. اختطاف مدير بنك الدم في السويداء

مجموعة محلية أعلنت مسؤوليتها عن احتجاز الرائد علي سليمان للضغط على الأجهزة الأمنية لإطلاق سراح المعتقل الشيخ بهاء الشاعر

تبنت مجموعة محلية في السويداء عملية اختطاف الرائد علي سليمان، مدير بنك الدم في المحافظة، بعد أسبوع من اختفائه في ظروف غامضة.

وجاءت عملية الخطف بهدف الضغط على السلطات الأمنية التابعة لنظام الأسد للإفراج عن المعتقل بهاء الشاعر.

ونقلت شبكة السويداء 24 عن المجموعة أن الضابط سليمان محتجز لديهم حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

وذكر مصدر من داخل المجموعة فضّل عدم الكشف عن هويته أن مجموعة من “أحرار الجبل” أعلنت مسؤوليتها عن احتجاز الضابط علي سليمان، مؤكداً أنه ضيف لدى المجموعة حتى يتم الإفراج عن الشيخ بهاء الشاعر، الذي تم اعتقاله تعسفياً منذ بداية شهر أيار الماضي.

وأوضح المصدر أن مطالبهم قد أُرسلت إلى الأجهزة الأمنية عبر وسطاء، وأنهم ينتظرون الاستجابة.

ومع هذا التطور، يرتفع عدد المحتجزين من أفراد الجيش والأجهزة الأمنية على خلفية قضية بهاء الشاعر إلى أربعة هم رائد، ملازم أول، رقيب، ومساعد، تم احتجاز 3 منهم على يد فصائل محلية أخرى في وقت سابق.

ويعود اعتقال الشيخ بهاء الشاعر إلى بداية شهر أيار، عندما تم احتطافه من بلدة الرحا في ريف السويداء على يد عمر أبو صعب وقصي كنعان، اللذين سلماه إلى جهاز المخابرات الجوية في دمشق بتهمة محاولة اغتيال أحدهما.

وقد نفت عائلة الشاعر كل التهم الموجهة إليه، مؤكدة أنه لم تكن هناك أي إذاعة بحث أو دعوى شخصية بحقه، واعتبرت اعتقاله جريمة بحد ذاتها، فيما أشارت إلى أن السلطات منعتهم من توكيل محامٍ للدفاع عنه، رغم مرور أربعة أشهر على اعتقاله.

فيما تواصل الأجهزة الأمنية رفضها الإفراج عن الشاعر ومعتقلين آخرين تطالب بهم الفصائل المحلية في صفقة تبادل محتملة، ما يجعل الوضع قابلاً للتصعيد في أي لحظة.

اقرأ أيضاً: الدفاع المدني ينقذ طفلاً من بئر ارتوازي في ريف جرابلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى