Categories: فيديو

بالفيديو “صدام جوي” أمريكي روسي في أجواء سوريا

تم نشر مقطع فيديو لـ صدام جوي بين طائرتين من طراز Su-35 Flanker-E الروسية وطائرة أمريكية في الأجواء السورية، ويُظهر هذا الفيديو قيام طيار روسي بالمناورة على مسافة 2000 قدم من الطائرات الأمريكية، مما يشير إلى اقتراب كبير بين الطائرات.

وتم التقاط هذا الفيديو باستخدام كبسولات استهداف الطائرات أو أنظمة استشعار مماثلة، مما يشير إلى أن الولايات المتحدة تراقب بعناية النشاطات الروسية في الأجواء السورية.

يتزايد القلق من أن هذا التوتر في الأجواء قد يؤدي إلى حوادث غير مقصودة بين القوات الروسية والأمريكية، ويمكن أن يؤدي إلى تصعيد الموقف بشكل أكبر في المنطقة.

تظهر اللقطات في الفيديو الثاني طائرة روسية من طراز Su-35 تطير قريبًا جدًا من الطائرة الأمريكية F-16 Viper. يمكن سماع الطيار الأمريكي وهو يقول “هذا غير آمن، لقد عبرت عنك الآن”. وعلى الرغم من أن الطائرة الروسية لم تتحرك بشكل ملحوظ ، إلا أنها كانت قريبة جدًا من الطائرة الأمريكية ، مما يشكل خطرًا على الطيارين في الطائرتين.

في الثاني من أبريل عام 2023، هاجمت طائرة سو-35 الروسية طائرة أمريكية من طراز F-16 في المجال الجوي الذي تعترف به البروتوكولات الروسية والأمريكية كمجال جوي تسيطر عليه التحالف فوق سوريا. تم نشر مقاطع فيديو للحادث بينما كانت تسربات البنتاغون السرية تكشف عن تفاصيل حول تحركات أوكرانيا المضادة لروسيا. يعتقد الخبراء أن هذه التحركات شجعت روسيا على تصعيد الوضع. تزامن هذا الحادث مع استمرار المواجهات بين الطائرات الحربية الروسية والأمريكية (والدول الأخرى في حلف الناتو) في أحداث تشغل العناوين الرئيسية. لقد ساءت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بشكل كبير منذ بدء روسيا عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

شاهد أيضاً : مزاعم روسية حول تجهيز فصائل المعارضة لهجوم كيماوي بإدلب

هذه المواجهات بين الطائرات العسكرية الروسية والأمريكية (وحلفاء الناتو الآخرين) ليست نادرة الحدوث. وفي مارس من نفس العام، تم الإبلاغ عن حادثة أخرى حيث قامت طائرة Su-27 الروسية برش وقود نفاثة فوق طائرة أمريكية من دون طيار MQ-9 Reaper، وأجبرتها في النهاية على الاصطدام بالبحر الأسود. وفي حادثة أخرى كشفت عنها وثائق مسربة من البنتاغون، تعرضت طائرة من طراز Su-27 تابعة للقوات الجوية الروسية للإصابة بطائرة بريطانية من طراز RC-135W كانت تحلق في طلعة استطلاع. ومع ذلك، وفقًا للوثائق المسربة، فإن الصاروخ تعطل وتمكنت الطائرة البريطان

فريق التحرير

Share
Published by
فريق التحرير

Recent Posts

إجتماع أمني في دير الزور: حظر أجهزة الاتصال اللاسلكي

اجتمع قادة ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، مع مسؤولي ميلشيا "حزب الله" اللبناني و ميليشيا "حزب…

11 ساعة ago

مجموعات أهلية تصادر دراجات نارية لحماية طلاب السويداء

صادرت مجموعات أهلية في محافظة السويداء عدة دراجات نارية من أمام أبواب مدارس المدينة.

12 ساعة ago

تسجيل 6 حالات اعتقال في الرقة خلال أسبوع على يد ميليشيا قسد

تواصل ميليشيا قسد وأذرعها الأمنية الانتهاكات بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.

12 ساعة ago

حزب الله يجري تدريبات مع قوات نظام الأسد في ريف دمشق

أجرى "حزب الله" اللبناني, بالتعاون مع قوات النظام السوري، تدريبات خاصة لعناصرهما في ريف دمشق،…

يوم واحد ago

ما الذي جرى في فعالية الائتلاف الوطني في ناحية جنديرس شمال حلب؟

فعالية الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في ناحية جنديرس بريف عفرين شمال حلب

يوم واحد ago

إنتهاكات مستمرة من قبل الميلشيات الإيرانية في سورية

استولت الميليشيات الإيرانية على منازل جديدة في البوكمال بأوامر من قيادي إيراني، وسط تطور جديد…

يوم واحد ago