عالمي

المراقب السابق في سوريا أنور مالك ضد الإعلامي جمال ريّان

ريّان اتهم مالك بالصهيونية، والأخير أمهله لإدانة جرائم إيران


فجّر المراقب العربي السابق في سوريا أنور مالك مفاجأة من العيار الثقيل بعد نشره محادثة مع الإعلامي الفلسطيني جمال ريّان العامل في قناة الجزيرة عبر منصة X.

وعلّق الكاتب والحقوقي أنور مالك على المحادثة بأن مذيع الجزيرة جمال ريّان راسله بشكل خاص رغم عدم وجود أي تواصل بينهما، مشيراً إلى أنه لا يهمه من قريب أو من بعيد.

وأضاف مالك أن مذيع الجزيرة الأول وصاحب أعلى راتب ومالك أسطول من السيارات يعتبر إيران أشرف مني ويرفض إدانتها على جرائمها، وفق قوله.

ووفق صور نشرها مالك ابتدأ ريّان محادثته بالهجوم على أنور مالك والإشارة إلى أن ما يكتبه الأخير يقوله الصهاينة وهو يردده، وهو إما جاهل أو صهيوني.

واتّهم ريّان المراقب العربي السابق بمهاجمة وطنه من أجل “حفنة دولارات”، ودعاه لمطالبة الأنظمة العربية والصهيونية العملية التي يدافع عنها مالك لدعم الفصائل الفلسطينية بالمال والسلاح بدلاً من إيران، متهماً إياه بإذكاء الطائفية.

وقال ريّان إن إيران التي تدعم الفصائل الفلسطينية أشرف من أنور مالك ومن العرب والصهاينة، لينهي المحادثة بحظره من المنصّة.

بدوره أمهل أنور مالك مذيع الجزيرة ساعة لإدانة علنية لجرائم إيران كما يدين جرائم إسرائيل، قبل نشره المحادثة على العام.

وقبل عامين دفعت تغريدات الإعلامي الفلسطيني جمال ريان المدافعة عن نظام الملالي الإيراني وجرائمه في المنطقة العربية، دفعت زميله في قناة “الجزيرة” الإعلامي السوري فيصل القاسم لمهاجمته على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي تحوّل لسجال ومشادات كلامية أمام ملايين المتابعين.

شاهد أيضاً : سلسلة من السرقات تستهدف قواعد أمريكية في سوريا والعراق

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى