السوريون في المهجر

القبض على مواطن تركي اعتدى على طفل سوري في إسطنبول

الداخلية التركية تشدد على أن العنف ضد الأطفال غير مقبول

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا إلقاء القبض على مواطن اعتدى على طفل سوري في ولاية إسطنبول.

وأضاف كايا في منشور له على منصة “إكس” أنه بعد فحص الصور الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي للشخص الذي ارتكب أعمال عنف على طفل أجنبي في مترو الأنفاق من قبل فرق قسم شرطة إسطنبول، تم القبض على المشتبه به واحتجازه اليوم.

وأوضح أنه عقب التحقيقات، تبيّن أن الحادث وقع في مترو أنفاق Yenikapı-Hacıosman M2، وأن الشخص الذي ارتكب أعمال العنف ضد الطفل هو شخص يبلغ من العمر 41 عاماً.

وشدد وزير الداخلية التركي على أن الأطفال هم أكثر الكائنات براءة في العالم و”أعظم ثرواتنا”، مشيراً إلى أن العنف ضد الأطفال غير مقبول على الإطلاق.

وجاء إعلان كايا عقب فتح مكتب المدعي العام في إسطنبول تحقيقاً ضد المشتبه به الذي اعتدى جنسياً على طفل أجنبي يبيع بضائع في مترو أنفاق بإسطنبول.

ولفت وزير العدل التركي يلماز تونج إلى فتح تحقيق موسع بهدف تحديد هوية المشتبه به والقبض عليه، مشدداً على أنه من غير المقبول أبداً استخدام العنف الجسدي ضد الطفل، الذي هو مثال البراءة مهما كان السبب

وأردف تونج أنه وبغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو اللغة، فإن كراهية الأجانب والعنصرية تتعارضان تماماً مع قيم تركيا، وأنه لا ينبغي لأحد أن ينسى أن الطفل إذا ضحك، ضحك العالم، وإذا بكى، بكى الضمير والعالم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس مقطعاً مصوّراً يظهر اعتداء مواطن تركي على طفل سوري كان جالساً في أحد مقاعد المواصلات العامة بمدينة إسطنبول التركية، قبل أن يتدخل مواطنون أتراك ويوقفونه

اقرأ أيضاً: الاخفاء القسري في سوريا: جريمة مستمرة بلا أفق للحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى