سوريا

الأردن يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات وأسلحة من سوريا

الإعلان جاء بعد مقتل جندي أردني يوم الأربعاء الماضي

أعلن الجيش الأردني إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنت من إحباط العملية، وقتل اثنين من المهربين وإصابة آخرين، قبل تراجعهم إلى داخل العمق السوري.

وأضاف البيان أنه وعقب الاشتباكات، تم ضبط عدد من الأسلحة وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وشددت القوات المسلحة الأردنية على أنها تسخّر جميع القدرات والإمكانيات للضرب بيد من حديد، لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني، وفق قولها.

وجاء إعلان الجيش الأردني، تأكيداً لما نشرته وكالة الصحافة السورية عن مصادر خاصة يوم الأربعاء الماضي 15 أيار، والتي تحدثت عن مقتل الجندي الأردني “ماجد الفاعوري” البالغ من العمر 21 عاماً، ويتبع لحرس الحدود، إثر اشتباكات مع مهربين على الحدود السورية.

في سياق آخر نقلت وكالة رويترز عن مصدرين مطلعين أردنيين، أن عمّان أحبطت نهاية آذار الماضي مؤامرة يشتبه أن إيران تقف خلفها لتهريب أسلحة إلى المملكة، وذلك لمساعدة معارضين على تنفيذ أعمال تخريبية.

وبحسب المصدرين فإن الأسلحة أرسلتها فصائل مدعومة من إيران في سوريا إلى خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن لها صلات بالجناح العسكري لحركة حماس.

وأضافا أنه تم ضبط الأسلحة عندما ألقي القبض على أعضاء في الخلية، وهم أردنيون من أصول فلسطينية.

وطلب المصدران الأردنيان عدم الكشف عن هويتيهما، ورفضا الكشف عن الأعمال التخريبية التي كان يتم التخطيط لها وأشارا إلى أن التحقيقات لا تزال جارية.

اقرأ أيضاً: ماذا ينتظر السوريين بعد بيان القمة العربية في البحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى