سوريا

افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في إدلب

دورة الألعاب البارالمبية مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة

افتتحت مساء أمس، الاثنين 26 آب 2024، دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في الملعب البلدي بإدلب. ستستمر البطولة لمدة 10 أيام، وتبدأ يوم غدٍ الأربعاء بمشاركة 333 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب مرهف الياسين، أحد منظمي البطولة ومشرفيها، الذي أكد أن هدف البطولة هو تسليط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة الذين وصفهم بـ “المظلومين”.

يتنافس اللاعبون من ذوي الاحتياجات الخاصة والكفيفين ومبتوري الأطراف وذوي الإعاقة الجسدية والذهنية ضمن 14 لعبة، تشمل ألعاب القوى، كرة القدم، الكرة الطائرة، الجرس، البينغ بونغ، الكاراتيه، السباحة، الشطرنج، وركوب الدراجات الهوائية.

من حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في إدلب

انطلقت البطولة التي شملت لاعبين من مختلف مناطق إدلب وأرياف حلب الشمالية والشرقية، قبل يوم واحد من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة الفرنسية باريس. وقد حملت الشعلة التي جالت مناطق مختلفة في شمال غربي سوريا عددٌ من أبناء هذه المناطق، من الفلاحين والعمال والأطباء والمتطوعين في المنظمات الإنسانية.

شهد الافتتاح عرضاً مسرحياً بعنوان “لنا أجنحة”، وتحدث الياسين خلال العرض عن العنف والقتل الذي عاشه الشعب السوري خلال السنوات الماضية، واختتم بظهور أبطال تحدثوا عن إصاباتهم.

تميمة دورة الألعاب حملت اسم عصفور الدوري (نسبةً لأشهر الطيور السورية) إلى جانب ساق صناعية، دلالة على ذوي الإعاقة، آملاً في الانتباه إليهم ودعمهم للمشاركة في الدورات البارالمبية العالمية.

اقرأ أيضاً: طائرات استطلاع للتحالف الدولي تواصل عملياتها شمال سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى