سوريا

إيقاف خدمات مشفى باب الهوى يهدد حياة آلاف المرضى

خدمات مشفى باب الهوى ستتوقف مع نهاية شهر أيلول

مشفى باب الهوى هو أكبر مشفى في شمال غرب سوريا، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية الحيوية، تشمل أكثر من 1200 عملية جراحية باردة وإسعافية شهريًا، مثل الجراحة العامة، جراحة العظام، الجراحة الصدرية، الجراحة الوعائية، الجراحة البولية، الجراحة الأذنية، الجراحة الفكية، وجراحة العيون، مع التركيز على جراحة الشبكية. بالإضافة إلى ذلك، يتعامل المشفى مع أكثر من 300 حالة إسعافية داخلية وجراحية يوميًا، مما يتطلب تدخلات سريعة وفعالة.

يستقبل المشفى أكثر من 7000 مراجع شهريًا في العيادات الخارجية التي تقدم خدمات طبية متنوعة تشمل جميع التخصصات الطبية. ويعتبر المشفى المركز الرئيسي لجراحة أورام الدماغ والعمود الفقري، حيث يقدم خدمات متخصصة في علاج الأورام المعقدة، بالإضافة إلى كونه المركز الرئيسي لجراحة الأطفال.

من بين الخدمات الحيوية التي يقدمها المشفى، قسم غسيل الكلى الذي يخدم 30 مريضًا يوميًا، ومركز لعلاج مرضى الأورام وتسريب الأدوية الكيماوية، حيث يتلقى المرضى العلاج الكيميائي. كما يحتوي المشفى على مخبر دم متكامل مع بنك دم يوفر خدمات تحليل الدم وتخزينه للاستخدام في الحالات الطارئة.

يُعتبر المشفى أيضًا مركزًا تدريبيًا رئيسيًا لأكثر من 30 مقيمًا في الاختصاصات المختلفة، حيث يقدم برامج تدريبية للأطباء المقيمين في مختلف التخصصات الطبية. كما يضم المشفى 14 سريرًا للعناية المركزة الداخلية والجراحية، لتوفير الرعاية الطبية المتقدمة للمرضى الذين يحتاجون إليها.

لكن كل هذه الخدمات مهددة بالإيقاف بنهاية شهر أيلول بسبب توقف الدعم المالي، مما سيؤثر بشكل كبير على المجتمع المحلي الذي يعتمد بشكل أساسي على هذه الخدمات الطبية الحيوية.

اقرأ أيضاً: التظاهرات في السويداء: استمرار المطالبة بالتغيير السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى